بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

الفرق بين علم الفلك و التنجيم

يرى علم الفلك أن وجود الإنسان لا يتأثر فقط بالعوامل الوراثية و البيئة المحيطة فحسب,بل يتأثر أيضا بموقع معين على نظامنا الشمسي تحدده لحظة الولادة.

تعتبر الكواكب مصادر الحياة الأساسية في علم الأبراج, إنها الأدوات التي تأثر فينا أكثر من غيرها هذه القوة الكوكبية يتنوع تأثيرها تبعا لموقعها على دائرة الأبراج المعروفة إن موقع الكواكب له علاقة بمكان الولادة الذي يعطي صورة واضحة عن توزع الكواكب و ذلك يحدد المنازل الفلكية الإثني عشر .

بتفسير وظائف هذه الكواكب و عناصرها (الأبراج و العناصر الأربعة و المنازل)و إنشاء ترابط في ما بينها يصبح علم الفلك قادر على تقديم صورة شاملة و متكاملة عن الشخص و مكنوناته,اعتمادا على خارطته الفلكية بشكل أساسي.

1- الكواكب:

الشمس:

تخبرنا الشمس عن الجوهر الحقيقي,النفس الداخلية,و هي تخبرنا أيضا بالقدرات و الخصائص النفسية العامة,إنها تصف تناغم النفوس الذي يلون الأشياء بألوانها المختلفة

الأبراج المكافئة: الأسد

القمر:

يخبرنا القمر عن عواطفنا و مشاعرنا و خيالاتنا إن القمر يتلاعب بوتر المشاعر في نفوسنا,إنه يؤثر على قدرتنا على التغيير و حتى على مواهبنا.

الأبراج المكافئة: السرطان

عطارد:

عطارد يقدم الأسباب ,العقل و المنطق, له علاقة بالكلمات المحكية و المكتوبة ,له علاقة بالحسابات ,و عملية التعلم و اكتساب الخبرات.

الأبراج المكافئة: الجوزاء و العذراء

الزهرة:

تعطينا الزهرة الإحساس بالجمال ,و التمتع بالجمال ,إنها تسيطر على إدراكنا للجمال,حب التناغم,حب الناس و الاستمتاع بالعلاقات الاجتماعية بكافة أنواعها.

الأبراج المكافئة : الميزان و الثور

المريخ:
يقدم المريخ الطاقة و قيادة الشخص لذاته,الشجاعة و التصميم, الحرية و العفوية ,إنه يحدد الجاهزية قبل القيام بأي عمل,إنه يحدد الطريق التي نسلكه للحصول على ما نريد, و بشكل ما قد يمثل العدوانية
الأبراج المكافئة : الحمل
الأبراج المكافئة : القوس
زحل:
يخبرنا زحل كيف يمكننا اختبار (الحقيقة) حيث نتواجه مع قدرات ذاتنا و حدود قدراتنا,يمثل الضمير و العقيدة و الإيمان بالغيبيات,القوانين و القواعد التي تجبرنا على الموافقة , يخبرنا عن قوى التحمل و القدرة على التركيز,إنه يقود الفطرة لدينا في حواجز و إطارات واقعية.
الأبراج المكافئة : الجدي
أورانوس:
يعتمد أورانوس على الحدس (الحاسة السادسة),إنه يمثل الإلهام و الإيحاء ,الاندفاع نحو كل ما هو جديد ,مجهول و غير اعتيادي,إن هذا الكوكب مرتبط بنوع من أنواع من العناد المضاد لأي شيء كان ويقال بأن تأثيره أوسع من غيره من الكواكب.
الأبراج المكافئة : الدلو
هذا الكوكب يعطينا الحساسية الشديدة و يفتح الأبواب للخبرات الروحية بشكل خاص,ويعد نبتون مرافق لعدم القدرة على التمييز بين الحقيقة بين الوهم والتزييف,أو حتى القدرة على الخلط بينهم
البرج المكافئ : الحوت
بلوتو:
إنه يمثل الطاقة بجميع أشكالها و بشكل خاص الطاقات الداخلية ,إنه يعطينا القدرة الكافية لإحراز التحول الجذري في حياتنا ,إلى درجة إعادة الولادة الروحية بمعنى أو بأخر قد يكون بلوتو من أكثر الكواكب أهمية في دائرة الموت و الولادة في حياتنا
البرج المكافئ : العقرب
إلى جانب الكواكب العشر المعروفة (الذي اتفق علماء الفلك جميعهم على أهميتهم) يوجد عدة أجرام سماوية أخرى , التي لا تقل أهمية عن الكواكب الأخرى .
و قد اجتمع الفلكيون على أهم تلك الكويكبات و هم (سيرس-بولز-جونو-فيستا) و قد تم تحديد تأثير كل منها, و بالوقت الحاضر تهتم عدة جامعات بما يسمى الكواكب الافتراضية التي لا تتعلق بالكواكب المعروفة .
الحركة العكسية :
إذا نظرنا إلى المجموعة الشمسية من الأعلى سنجد أن الكواكب تدور حول الشمس بجهة واحدة و هي عكس جهة دوران عقارب الساعة و بسرعات متفاوتة.
و بما أن علم الفلك ينظر للكواكب من الأرض , و لهذا فإن بعض الكواكب ترى و كأنها تتحرك للوراء , و هذا ما يسمى بالحركة العكسية , و بما أن الكوكب يبدو و كأنه يتحرك للوراء فإن تأثيره سينخفض أيضا , و يرمز للحركة العكسية على الخارطة الفلكية بالرمز R و المشتق من الكلمة الإنكليزية RETROGRADE قد لا يكون هذا الأمر مهما لوحده و لكنه يكون مهم جدا في تحديد تأثير الكواكب الأخرى ...و سنشرح ذلك بالتفصيل في قسم الحالات الخاصة
الأقسام و النقاط الأخرى :
يستعمل الفلكيون مجموعة من النقاط الملونة التي تستنتج من الخارطة الفلكية و لكل منها تفسير و تحليل معين , مثل قسم الحظ , نقطة العمر. في الواقع يختلف الفلكيون في تحديد أهمية هذه النقاط أو حول تفسير معنى هذه النقاط و أهم هذه النقط: ليليث و قطبي القمر.
إن قطبي القمر يعتبران من أهم النقاط و بما أنهما متعاكسان فهما على جهتين متعاكستين تماما, و يحددان القطب الصاعد أو الشمالي و هو يمثل الروح الجوهرية لكل إنسان , و حتى اهتماماته و علاقاته ...
أما القطب الثاني فهو القطب الجنوبي أو الهابط و يمثل الانفصال و النفور و بمعنى آخر يقول الخبراء إن الصاعد يدلنا على مركز اللا وعي في شخصية الإنسان فلو كان الصاعد في برج الحوت مثلا فإن صاحب هذا الخريطة يكون برج الحوت مسيطر على طبيعته الفطرية أي في الحالات التي يكون الإنسان على سجيته...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق